كيفية الربح من الفيس بوك وتحقيق دخل لسنوات 2022

كيفية الربح من الفيس بوك على المدى الطويل | تعلم كل طرق الاستفادة من ال facebook

يريد كثيرين تعلم كيفية الربح من الفيس بوك لانه يعتبر احد المنافسين الاكثر قوة لجوجل ادسنس وبرنامج شركاء اليوتيوب والذين يعتبران الاكثر شهرة في مجال الربح من الانترنت.

ولابد قبل شرح كيفية الربح من الفيسبوك و الدخول في الخطوات العملية لابد من المرور ولو بشكل سريع على بعض المعلومات النظرية التي قد لا يعرفها البعض.

لماذا الربح من الفيس بوك ؟

فيسبوك لديه أكثر من 2.4 مليار مستخدم متفاعل، كما أن استخدام الفيديوهات يزداد يوماً بعد يوم، لهذا الربح من فيديوهات الفيسبوك أمر يجب أن تضعه في اعتبارك في 2022.

الربح من الفيسبوك

حيث لم تعد منصة جوجل او اليوتيوب هي المنصة الوحيدة التي تعمل على وضع اعلاناتها على المحتوى الذي يقوم بانشاء المستخدمين العاديين الذين ينشرون على هذه المنصات او صناع المحتوى.
وكنا قد شرحنا سابقا المحتوى بمختلف انواعه الخبري والتعليمي و الطبخ او ما يسمى انواع النتش المربحة في المحتوى العربي.
كيف يربح صناع المحتوى المال من فيسبوك؟
وكم تبلغ ارباح الفيسبوك ؟
تعتبر ارباح الفيسبوك جيدة جدا مقارنة بكثير من المنصات الاخرى وشركات الاعلانات وهي منافسة قوية لجوجل ادسنس واليوتيوب و التيك توك.
لا يمكننا إنكار نجاح Facebook وأقل مثال على ذلك هو ما أعلنته الشبكة الاجتماعية أن Messenger يحتوي فقط على أكثر من 500 مليون مستخدم نشط في جميع أنحاء العالم  قبل ما يقارب العامين.
كما أكد الرئيس التنفيذي لشركة الفيس بوك Mark Zuckerberg أنه على مدى السنوات الماضية منذ إطلاق الشبكة الاجتماعية ، كانت هناك العديد من الوظائف والميزات التي تم إعدادها لإرضاء المستخدمين
ولذلك سوف يرغب صاحب اي عمل تجاري ان يعرض اعلاناته على هذه المنصة الكبيرة جدا من سواء من اجل صنع ال Brand او ما يسمى بالعلامة التجارية وترويجها او من اجل تسويق المنتجات والخدمات التي يقوم بتقديمها للناس.

وهنا لابد ان لاننسى ان نذكر بان ان الملايين في الشرق الاوسط يستخدمون الفيسبوك بشكل يومي ولكنهم لا يحققون منه اي استفادة مادية.
وعلى الرغم من ان الامر اصبح يأخذ شهرة نوعا ما لكنه ليس مشروحا بشكل جيدولا يوجد الكثير من المواقع التي تعطي خطوات عملية في انشاء صفحة facebook احترافية ناجحة و تحقيق الربح منها.
ويتيح الفيسبوك طرق عديدة للربح سوف نحاول شرحها من خلال توضيح المحتوى الذي يمكن الربح منه في كل طريقة وكذلك شروط الربح من الفيسبوك في كل طريقة.
حيث ان شروط الربح من الفيسبوك تختلف بحسب كل طريقة فقد تستطيع ان تربح من الفيديوهات لكن قد لا تكون صفحتك مؤهلة للربح مثلا من خلال النجمات.

كيفية الربح من الفيس بوك من خلال اعلانات الفيديوهات

تم إضافة أداة ربحية جديدة على فيسبوك ، لناشري الفيديوهات عبر منصة فيسبوك و يمكنك الاشتراك في برنامج Ad Breaks، والربح من فيديوهاتك عن طريق وضع إعلانات عليها.
الربح من فيديوهات الفيسبوك، يشبه إلى حد كبير الربح من اليوتيوب والتي كنا قد شرحناها سابقا بشكل تفصيلي.
يتيح لك الربح من صفحة فيسبوك، من خلال رفع الفيديوهات ومشاركتها مع المتابعين ونشرها داخل فيسبوك وبعد تحقيق شروط معينة سوف تصبح الصفحة مؤهلة للربح.
بعد ان تحقق صفحتك شروط الربح يمكنك الاشتراك في البرنامج الذي يقدمه الففيسبوك والذي يسمى Ad Breaks.
من خلال هذا البرنامج يمكن وضع إعلانات على الفيديوهات، ومن ثم يحقق صاحب الصفحة الفيديوهات ربح من هذه الإعلانات.

شروط تحقيق الربح من الفيس بوك من خلال الفيديوهات

كما قد تكلمنا سابقا هناك معايير وشروط لتحقيق الدخل من الفيسبوك وهي بشكل عام ليست بتلك الصعوبة لكنها تحتاج الى خبرة نوعا في مجال ادارة السوشيال ميديا وكذلك خبرة في التصميم من اجل تقديم محتوى عالي الجودة يتفاعل معه الناس.
  • يجب أن يتم نشر الفيديوهات من صفحة فيسبوك وليس من حساب شخصي.
  • يجب أن يكون لهذه الصفحة 10 آلاف متابع على الأقل.
  • يجب أن تكون خاصية الربح من فيديوهات فيسبوك متاحة في بلدك ولغتك التي تنشر بها الفيديوهات.
    للأسف إلى الآن لم يتم اتاحة الربح من فيديوهات فيسبوك لكل اللغات ولكل البلدان، ولكن وفقاً لفيسبوك أنه سوف يتم ضم المزيد من اللغات والبلدان بمرور الوقت.
الجدير بالذكر أن اللغة العربية من اللغات التي تم إضافتها مؤخراً، ولكن الربح ليس متاح في كل الدول العربية إلى الآن. يمكنك الاطلاع على قائمة اللغات والدول المتاح بها الربح من فيديوهات فيسبوك مركز مساعدة الأعمال.

أعلنت منصة فيسبوك، في شهر أبريل سنة 2014 بأنها قامت بتوسيع نطاق الاشتراك في شركة الإعلانات الخاصة بالمنصة والتي تسمى Audience Network.

ومن خلال هذه المنصة والتي يمكن الوصول اليها ايضا من الجوالات من خلال تطبيق اطلقه الفيسبوك من اجل ان يتيح لكل صاحب هواتف الذكية الربح منه والتطبيق يعمل بنظام التشغيل Android أو IOS.

في حالة كان لديك صفحة فيسبوك وتريد الربح منها عن طريق اعلانات فيسبوك، فيمكنك الاشتراك في برنامج Audience Network للبدئ في جني أرباحك من فيسبوك من خلال ادراج اعلانات على الفيديوهات التي تقدمها.

الربح من الفيس بوك عن طريق عرض اعلانات على التطبيقات والالعاب

في حالة كان لديك تطبيق وتريد الربح منه عن طريق فيسبوك وذلك من خلال عرض الاعلانات عند تصفح الزائر للتطبيق فيمكنك اضافة تطبيقك الى مدير الارباح او مدير الاعمال.
وتقدم فيسبوك هذه الطريقة من الربح من اجل منافسة برنامج ادموب من شركة جوجل وبحسب منصة الفيسبوك فانها تحاول تقدم ارباح للتطبيقات للاندرويد والايفون.

تساعدك Audience Network من فيسبوك على جَني أموال من خلال إعلاناتك على تطبيق Android أو iOS التي تجذب انتباه الأشخاص وتلبي احتياجات المعلنين.
لبدء تحقيق الأرباح، تحتاج إلى إضافة تفاصيل تطبيقك إلى مدير الأرباح، وهي منصة موجودة في مدير الأعمال يمكن استخدامها لتتبع عملية تحقيق الأرباح وإدارتها عبر Audience Network.

اذا كنت من مستخدمي فيسبوك فمن المحتمل أنك قمت بلعب أحد الألعاب الفورية على فيسبوك، ومن المرجح أيضاً أنك لاحظت أن هناك إعلانات تظهر أثناء تشغيلك تلك الألعاب.

في حالة كانت لديك مهارات في تصميم وبرمجة الألعاب، وكان لديك دراية جيدة بلغة البرمجة html 5، فحينها أنت مؤهل للربح من الفيسبوك عن طريق الألعاب الفورية.

يمكنك البدء في تصميم وتطوير لعبة بسيطة، وضمها لقائمة الألعاب الفورية على فيسبوك، ومن ثم فيسبوك يقوم بوضع إعلانات عليها وتبدأ في جني الأرباح من خلالها.

في حالة اهتمامك بطريقة الربح من العاب الفيس بوك  فيمكنك البدء من الرابط التالي
كيفية الربح من الفيسبوك من خلال الالعاب الفورية

كيفية الربح من صفحات فيس بوك الكبيرة

الربح من صفحات الفيس بوك الكبيرة امر ليس جديد تقريبا بل يشبه نوعا ما الاعلانات التقليدية في الجرائد والمجلات.
ان انشاء صفحة كبيرة والعمل عليها لزيادة التفاعل بإمكانك ان تجعلها مصدر رزق لك جيد وان تربح منها من خلال العديد من الطرق مثل الشيرات.
هذه الطريقة هي واحدة من أسهل الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها لكسب المال من صفحتك على الفيس بوك، حيث تعتمد هذه الطريقة لفترة بسيطة على مشاركتك في صفحات أخرى على الموقع ودعوة متابعيك واصدقائك إلى الإعجاب بالصفحة.
يتم استخدام هذه الطريقة من قبل يقوم بإنشاء صفحة جديدة على الموقع ويريد أن يكون المتابعون سريعين ، حيث يدفعون لمالكي الصفحات الكبيرة لمشاركة صفحتهم مع متابعيهم.
يمكنك بعد العمل على تكبير صفحتك وزيادة التفاعل الاتفاق مع مقدمي الخدمات مثل المبرمجين والمترجمين ومطوري مواقع الويب ومتخصصي التسويق الالكتروني في المواقع الخاصة بالخدمات المصغرة على ان تكتب منشورات عن الخدمات التي يقدمونها مقابل مبلغ معين.

الربح من صفحات الفيس بوك عن طريق جلب الزيارات لموقعك الى مواقع اخرى

يمكنك ان تكتب منشورات تشرح فيها بعض المعلومات ومن ثم توجيه القارئ من خلال رابط الى الموقع او المدونه الخاصة بك.
كما يمكن ايضا توجيه الزوار الى مواقع اخرين بعد الاتفاق معهم الى طريقة معينة وسعر معين.
وكي تحصل على اتفاقات مع اصحاب المواقع فيجب ان تكتب منشورات في الجروبات المتخصة في مجالات بلوجر ووردبريس والربح من الانترنت بحيث تكون هذه المنشورات على شكل اعلانات لجلب زوار الى المواقع.
ويجب ان توضح بالاعلان ما هو المجال الذي تستطيع ان تجلب اليه الزيارات حيث ان كانتك صفحتك مهتمة بكرة القدم اخبرهم انه بإمكانك جلب الزيارات الى المواقع المتعلقة بالرياضة او المقالات من هذا النوع.
 ودائما ما تنجح تلك الطريقة في حالات قمت بإستخدامها بالطريقة الصحيحة وكتبت منشورات عفوية وقريبة للفئة المستهدفة ونسجت حبكة ينسجم معها القارئ وتفاعل معها.

الربح من الفيسبوك عن طريق سوق بيع المنتجات

الآن يمكن لجميع مستخدمي فيسبوك عرض منتجاتهم للبيع أمام المستخدمين الآخرين، وذلك من خلال الخدمة الرائعة التي يتيحها فيسبوك Facebook Marketplace.
هذه الخدمة باختصار تمكن الجميع من إضافة منتجات خاصة بهم لكي تظهر أمام مستخدمين آخرين وفقاً للتوزيع الجغرافي.
من خلال Facebook Marketplace يتم التواصل بين صاحب المنتج والمشتري عبر فيسبوك ماسنجر، ويتم الاتفاق على كل شيء وتحقيق عملية البيع ومن ثم تحقيق الأرباح لصاحب المنتج.

الربح من الفيس بوك عن طريق المقالات الفورية

مشكلة بطء الإنترنت هي مشكلة يعاني منها الكثير من مستخدمي الإنترنت حول العالم، وكمبادرة من فيسبوك للمساعدة في حل هذه المشكلة فقد قام بإبتكار تكنولوجيا جديدة لفتح المقالات تسمى المقالات الفورية أو Instant Articles.
من خلال هذه التكنولوجيا يمكن لمستخدمي فيسبوك فتح المقالات التي يتم مشاركتها من المواقع بشكل فوري، فبمجرد الضغط على رابط المقال في فيسبوك يتم فتحه مباشرة أمام المستخدم.
هذه المقالات تكون مميزة بعلامة الصاعق كما هو موضح بالصورة بالأسفل.

الربح من الفيس بوك


الشيء الرائع أن فيسبوك يتيح لأصحاب المواقع استخدام هذه التكنولوجيا بشكل مجاني تماماً، وذلك من خلال مجموعة من الإعدادات البسيطة التي يتم تطبيقها في الموقع الإلكتروني.
في الحقيقة ليس هذا فقط ما يتيحه فيسبوك، فهو أيضاً يتيح لأصحاب المواقع تحقيق أرباح من خلال مقالاتهم الفورية. للتأكد من انطباق شروط المقالات الفورية على موقعك، قم بزيارة صفحة معايير مراجعة المقالات

كيفية الربح من الفيس بوك عن طريق التسويق بالعمولة أو الافلييت

في التسويق بالعمولة يمكنك أن تستخدم قوة فيسبوك التسويقية لصالح الغير، وفي المقابل تحصل على عمولة من الشركة أو الموقع الذي تقوم بالتسويق لصالحه.
هناك عروض وخدمات ومنتجات تقريباً في كل الاهتمامات التي تتخيلها، فمهما كان الموضوع الذي تتناوله أو تتحدث عنه صفحتك أو مجموعتك، فهناك دائما خدمة أو سلعة أو عرض مناسب لمحتواها.
الشيء الرائع هنا أنه يمكنك إنشاء صفحة خصيصاً في حال وجدت منتج جيد يتيح التسويق بالعمولة، ويمكنك بالطبع استخدام إعلانات فيسبوك الممولة للحصول على أعلى مستوى ممكن من الأرباح.

الربح من الفيس بوك عن طريق تسويق البيزنس الخاص بك

اذا كان لديك مشروع خاص، وتريد تحقيق المزيد من المبيعات ومن ثم المزيد من الأرباح، فليس هناك وسيلة تسويقية متاحة لديك أفضل من التسويق على فيسبوك.
يمكنك إنشاء صفحة خاصة لمطعمك مثلاً، وفيها تقوم بعرض قائمة المأكولات التي تقدمها.
يمكنك أيضاً عرض أهم مميزات مطعمك هذا، مثل مستوى النظافة، وجودة المواد المستخدمة، ورقي الخدمة.
بالطبع هنا يمكنك استخدام الإعلانات الممولة واستهداف المنطقة الجغرافية التي يغطيها مشروعك.

كيفية الربح من الفيس بوك عن طريق التسويق لنفسك كمستقل

إذا كنت ممن يعملون في مجال العمل الحر، وتريد الحصول على المزيد من العملاء، ومن ثم المزيد من الأرباح، ففيسبوك هو طريقك الأمثل للتسويق لنفسك كفري لانسر.
في الحقيقة في الآونة الأخيرة أصبح العمل الحر واحد من الخيارات الرائعة للكثير من الشباب العربي، فهو طريق لتحقيق الحرية في إدارة الوقت والحياة كما يريد كل شاب.
من العوامل الرئيسية لنجاح الفري لانسر أن يكون مشهوراً في المجال الذي يتخصص به، وبالطبع مواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسها فيسبوك وسيلة ممتازة لكل فري لانسر للتسويق لمهاراته.

الربح من الفيس بوك عن طريق إدارة صفحات الغير

في حال كان لديك خبرة في مجال إدارة صفحات الفيسبوك من إنشاء منشورات جذابة، والتواصل مع المتابعين…الخ، فهذا الخيار للربح من الفيسبوك هو خيار رائع بالنسبة لك.
ليس هناك صاحب بيزنس في الوقت الحالي يستطيع اهمال فكرة إنشاء صفحة فيسبوك لتمثيل البيزنس الخاص به، هذا بالطبع خلق طلب هائل على مديري صفحات الفيسبوك.
يمكنك من خلال إنشاء صفحة فيسبوك للتعبير عن مهاراتك التسويقية جذب الكثير من العملاء، وتحقيق المزيد من الأرباح (بالطبع يمكنك إدارة أكثر من صفحة في نفس الوقت).
هنا يمكنك استخدام حسابك الشخصي للتسويق لنفسك كمتخصص إدارة صفحات فيسبوك.
حاولت في هذا المقال تغطية فكرة الربح من الفيسبوك من الكثير من الجوانب، وتناولت الخطوط العريضة لأهم طرق الربح من الفيسبوك سواء المباشرة أو غير المباشرة.
ولكن في الحقيقة هناك الكثير والكثير من الطرق الأخرى الفرعية، وخصوصاً في الجانب الغير مباشر، والتي تتشكل وفقاً للهدف التسويقي الذي تريد تحقيقه من خلال فيسبوك.
أتمنى أن يكون هذا المقال مصدر إلهام للكثير من الناس، للاستفادة من هذه القوة الهائلة التي تسمى فيسبوك وايجاد فرص عمل لكل من يبحث عن مصدر رزق يعيش منه حياة كريمة.
يمكنك الاستفسار عن كل ما يتعلق بمجال ادارة منصات السوشيال ميديا من خلال التواصل معنا على صفحة اتصل بنا او من خلال صفحة الفيسبوك.
كان هذا شرح موجز لكيفية الربح من الفيس بوك وتحقيق دخل جيد و مستمر.
و حاولنا تبسيط و توضيح اهم نقاط التي يجب التركيز عليها مثل شروط الربح من الفيس بوك و اهم الافكار التي تخدم هذا الموضوع.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-